ويندوز سيستمز لخدمات الكمبيوتر والانترنت ويندوز سيستمز لخدمات الكمبيوتر والانترنت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معالج ثماني النواة من شركة ميدياتيك


كشفت شركة ميدياتيك MediaTek Inc الشركة التايوانية المتخصصة في صناعة معالجات للهواتف الذكية عن أول معالج معالج ثماني النواة لهذا النوع من الهواتف وأضافت أنه سيتم اطلاقة رسمياً في أواخر عام 2013.

معالج ثماني النواة من شركة ميدياتيك
معالج ثماني النواة من شركة ميدياتيك

كما وأضافت الشركة أن هذا المعالج يقدم أول تجربة "حقيقة" لمعالج يحتوي على ثمانية أنوية وأشارت أن معالجها يمكنه تشغيل جميع الأنوية عند الحاجة وذلك على عكس بعض المعالجات الأخرى التي تستطيع تشغيل أربع أنوية فقط في نفس الوقت وذلك في اشارة الى معالج سامسونج اس 4  Exynos 5 Octak. حيث أن معالج سامسونج كان أول معالج ثماني النواة غير أنه يتكون من شريحيتين كل منهما رباعية النواة تحتوي الأولى على قوة  معالجة كبيرة ولكنها تستهلك الطاقة بنسبة كبيرة بينما توفر الشريحة الثانية في الطاقة ولكنها أضعف من الأولى. وبذلك يتم تشغيل الشريحة المناسبة في الوقت المناسب ولكن لا يمكن تشغيل الشريحتين معاً.

كما تزعم شركة “ميدياتيك” بأن المعالج الذي تم اختراعه مؤخراً يستطيع تشغيل كل نواة من الأنوية الثمانية بشكل مستقل الأمر الذي يساعد على التوفير في استهلاك بطارية الهاتف وتقوية الأداء حيث أنه يمكنّك من تشغيل عدد الأنوية المطلوبة بحسب المهمة التي تريد القيام بها. ولم تقم الشركة بنشر أية تفاصيل أخرى عن هذا المعالج القوي ولذلك فانه لا يمكن تحديد طريقة عمله وما إذا كان يتوافق مع هواتف سامسونج الذكية.

الجدير بالذكر أن شركة ميدياتيك تعتبر من أقوى الشركات التي تصنع معالجات للهواتف الذكية وقد أسست عام 1997 وعملت منذ ذلك الوقت على ريادة صناعة الاتصالات اللاسلكية في العالم. وتعمل الشركة على تطوير معالجات قوية تناسب احتياجات المستخدم في عالمنا الحالي.


كلمات دلالية

معالج ثماني النواة
معالجات سامسونج
 معالجات للهواتف الذكية
المعالجات الجديدة ثمانية النواة

معالجات شركة ميدياتيك


عن الكاتب

Unknown

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ويندوز سيستمز لخدمات الكمبيوتر والانترنت